حيل ذكية تساعدك على توفير المال في شهر رمضان

يكمن التحدي الرئيسي خلال شهر رمضان في البحث عن أفضل طرق توفير المال في الشراء، حيث تزداد في شهر رمضان احتياجات المنزل والاحتياجات الشخصية، أيضًا تكثر العزائم التي تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال، لذا، يجب اعتماد حيل ذكية تساعدك على التوفير المالي، كما تساعدك هذه الحيل في التركيز على الجوانب الروحانية دون التفكير والقلق حيال الأمور المالية، بدايةً ابحث عن موقع يعطيك كود خصم لتستطيع تأمين جميع مستلزمات شهر رمضان بأسعار مخفضة، حيث تحظى الكثير من المتاجر الإلكترونية بعروض وخصومات مغرية بمناسبة شهر رمضان على جميع المستلزمات، لذا، من الضروري استغلال هذه العروض؛ لتحقيق صفقات رابحة وتوفير مالي كبير.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام وتيك توك 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

في هذا المقال سوف نرشدك إلى أفضل طرق الإدخار التي تساعدك على توفير المال في شهر رمضان.

أولًا: ضع خطة مالية والتزم بها

من الضروري السيطرة على النفقات العشوائية خلال شهر رمضان بوضع خطة مالية محكمة ومحاولة الالتزام بها قدر الإمكان، وحدد بشكل واضح مخصصات الإنفاق التقريبية خلال الشهر، أعطي الأولوية في النفقات للضروريات وقلل قدر المستطاع من الكماليات، على سبيل المثال، يمكنك تخصيص جزء من النفقات لشراء ملابس رمضان، التزم بهذا القدر من النفقات المخصص للملابس ولا تتجاوزه، واحرص على استغلال خصومات رمضان على الملابس مثل كود خصم ديفاكتو 2024 الذي يمكنك من تسوق ملابس رمضان بأسعار مخفضة.

ثانيًا: استفد من العروض والتخفيضات

ابحث عن العروض والتخفيضات ل تسوق احتياجات ومستلزمات شهر رمضان، قد تساعد هذه التخفيضات على توفير المال بشكل كبير، على سبيل المثال، تستطيع من خلال اكواد خصم نون، تسوق مختلف مستلزمات رمضان بأسعار مخفضة، من ملابس رمضان، أجهزة كهربائية ومنزلية، ألعاب وهدايا للأطفال، ديكورات المنزل، زينة رمضان، مستلزمات الجمال والعناية الشخصية، جميع منتجات السوبر ماركت، وغيرها الكثير، تستطيع معرفة كافة العروض والخصومات الحصرية التي تقدمها المتاجر الإلكترونية المحلية والعالمية من خلال مواقع كوبونات الخصم مثل موقع Alcoupon.

ثالثًا: تجنب الإفراط في التحضيرات

من المهم وضع قائمة بالمنتجات والسلع التي ترغب بشرائها، وتجنب الإفراط في التحضيرات وشراء كميات كبيرة لأن ذلك قد يعرضها للتلف مع مرور الوقت، خصوصًا الخضروات والفواكه، بالنسبة للمواد التموينية التي يتم استهلاكها بكثرة مثل الأرز، السكر، الزيت والسمن النباتي، المعكرونة، يفضل شراؤها بكميات كبيرة للاستفادة من عروض الكميات، ومن المهم الحرص على القيام بعملية التسوق بعد الإفطار، لأن الشعور بالجوع أثناء فترة الصيام قد يتسبب في شراء منتجات أنت لست بحاجتها.

أرخص موقع شراء متابعين انستقرام وتيك توك 1000 متابع بسعر 0.25$، موقع فلورز شيب

رابعًا: حدد عدد العزائم

من المهم تحديد عدد العزائم التي سوف تقيمها في شهر رمضان، لتحديد الميزانية المناسبة لها، و لا تبالغ في الإنفاق على العزائم لأن ذلك يتسبب في هدر الطعام وبالتالي هدر المال، واحرص على أن تتناسب كمية الطعام مع عدد الأشخاص المدعوين، بالنسبة للطعام المتبقي يمكن حفظه في الثلاجة والاستفادة منه كوجبة إفطار في اليوم التالي.

خامسًا: ترشيد استهلاك الطعام

جزء كبير من المال يتم إنفاقه على الطعام في شهر رمضان، لذا، يجب الحرص على ترشيد استهلاك الطعام بعدة طرق نذكر منها:

  1. الحرص على تحضير وجبات الإفطار في المنزل بدلًا من شرائها من المطاعم، حيث أن تحضيرها في المنزل أقل تكلفة من شرائها جاهزة، ويفضل عدم استعراض صور الطعام التي تعرضها المطاعم أثناء الصيام لأن ذلك يرغّبك في تذوق هذه الأصناف.
  2.  إعداد وجبات طعام بكميات تكفي لاستهلاكها على مدى يومين لتحقيق التوفير المالي في المكونات والوقود.
  3.  يمكن زراعة بعض الأعشاب الموسمية التي تدخل بكثرة في تحضير الوجبات مثل البقدونس، الكزبرة، النعناع.
  4. يفضل شراء الخضروات والفواكه الموسمية وفي حال الرغبة بشراء خضروات في غير موسمها يفضل شراؤها مجمدة؛ وذلك لأن شراء الخضروات في غير موسمها يكون مكلفًا للغاية، تستطيع ربة المنزل في الأوقات الموسمية لهذة الخضروات الاحتفاظ بها مجمدة، وبذلك يتحقق التوفير المالي بترشيد استهلاك الطعام.

في النهاية، قدمنا لك في هذا المقال أفضل طرق الادخار التي تساعدك على توفير المال في شهر رمضان، حيث تُسهم الخطة المالية في الحد من النفقات العشوائية بشكل كبير، كما أن تسوق مستلزمات شهر رمضان بكميات محدودة خلال فترات العروض يسهم في تحقيق صفقات رابحة وتوفير مالي كبير، أيضًا يسهم التخطيط الجيد للعزائم في الحد من هدر المال، وأخيرًا يجب الحرص على ترشيد استهلاك الطعام في شهر رمضان حيث أن جزء كبير من نفقات شهر رمضان تكون على الطعام، باتباع هذه الحيل الذكية يمكنك توفير المال خلال شهر رمضان، وتستطيع التركيز على الجوانب الروحانية دون التفكير والقلق حيال الأمور المالية.



شارك علي :


ادعمنا بالمشاركة ليستفيد غيرك

صلي علي النبي محمد


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *